نيسان التيما S 2010
قير اوتماتيك
بنزين
الممشى: 201 ألف كيلو
اللهم صل على سيدنا محمد الكريم
سيارتي انا مالكها الأول من شركة نيسان الحمراني في جدة... السيارة مستخدم ماشية 200 ألف كيلو ولا تتعدى 2500 كيلو... السبب أن اضواء العدادات في الطبلون بدأت تضعف ولم اجد قطعة الغيار إلا في تشليح جدة وذهبت إلى الوكالة ولا يوجد عنده... بعدها تفاجأت أن العداد ماشي أكثر من 300 ألف كيلو.... لكن يشهد الله قبل التبديل كانت ماشية ما بين 180 ألف إلى 190 ألف... حسبي الله ونعم الوكيل وهذه كانت أول صدمة لي... الاخ اللي ركب لي العداد في التشليح كان شوية شديد لما ركب العداد... والصور مرفقة..
قبل شهر عملت لها صيانة بمبلغ 850 دينار في شركة البسطامي الأردن و الفاتورة مرفقة.... تبين إيش اللي انعمل للسيارة.. انا من الأردن وخليت سيارتي في القريات...
اهتمامي بالسيارة ميكانيكا أكثر منها مظهريا... يعني كنت اصينها في one stop في جدة والتابعة لشركة نيسان.. وبعدين سويتلها صيانة عند العيسى في جدة وكيل نيسان...
عند سفري إلى الأردن سرعتي لا تتعدى 100 كيلو لأني ما أحب السباقات.... لست مجنون مثل بقية البشر... الكفرات من شركة بريجستون مكلفني الكفر 600 ريال... بدلت الكفرات من 7 سنوات لكن لم ابدل السبير... حسب كلام شركة البسطامي الكفرات بحاجة إلى تبديل... من 7 سنوات لم يكن عندي سبير وماشي على اربع كفرات لأن نوع الكفر رائع... طبعا غلط أدري... 😁...
ما ادعس بنزين بشكل فجائي... تعاملي مع دعسة البنزين بشكل تدريجي.. حفاظا على المحرك والكفرات ولخفض استهلاك البنزين... البريكات تظل معي بالسنوات لأني ما اضغط عليها بقوة... يعني قبل الإشارة أرفع رجلي عن البنزين قبل الوصول وتوصل براحتها....
زيت المحرك و الفلاتر... أول سنتين كنت استخدم زيت الوكالة نيسان لكن احسه ثقيل... ولي 10 سنوات استخدم زيت ليكوي مولي موليجن الالماني.. زيت رائع وأفضل وافضل من الزيوت العربية المغشوشة... كنت بنفسي أروح الوكيل اشتري 5 لتر بمبلغ 210 ريال والآن سعره 300 ريال... وللصدق اخر صيانة في شركة البسطامي في الاردن يستخدمون زيت الوكالة وليس ليكوي مولي الالماني... كل تغيير زيت إغير في موعده مع تغيير فلتر زيت المحرك كل مرة...
السيارة تعرضت لحادث في الرفرف الخلفي الأيسر وصلحتها عند محل تركي مبلغ 2000 ريال.. طبعا على حساب التأمين... السيارة انصدمت من ورع وهي واقفة محلها.. الله لا يسامحه... والضربات اللي ظاهرة بالصور لم اصلحها.. خليتها... الطبلون في بعض التشققات وحوالين فتحات المكيف لأني بدلت ثلاجة المكيف عند محل في جدة.. للأسف تعامله مع الطبلون ما كان مهني.. وذي الصدمة الثالثة... شباك الراكب اليمين أتوقع يشتغل من باب السائق... يعني الراكب يقدر ينزله لكن ما يرفعه الا من كبسة باب السائق.. باب الشباك الخلفي اليمين ما يشتغل.. فكيته وما ركبته... السقف نازل قماشة الخلفي... أقل من ثلثه... بسبب أولادي حماهم الله...
السيارة بحاجة إلى تنجيد داخلي ودهان خارجي... نصيحة لله.. إذا عايش في القريات... سويها في الأردن.. دهان 1500 ريال وأنت روح اشتري الدهان اللي تبغاه.. لا يغشونك إذا شافوك سعودي 😁... والتنجيد ألماني في محلات في منطقة البيادر في الأردن...
انا طالب في حبيبتي سيارتي 11000 ريال.. التأمين ينتهي في شهر 11 من سنة 2025 .. والاستمارة منتهية ... وأنا حاجز هذا الأسبوع في الفحص الدوري للتجديد....
رجاء... أكره شيء اسمه شريطي... ولا أحب التعامل معهم... سيارة لا تهريب زيت ولا تاكل زيت... حتى صوت تشغيلها البارد ناعم تبارك الرحمن....
الفاتورة تبين إيش ينقص السيارة وايش الصيانة