ﺗﺤﻠﻴﻞ وﺗﻮﺛﻴﻖ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﻤﺤﺎﺳﺒﻴﺔ ﻓﻲ دﻓﺘﺮ اﻟﻴﻮﻣﻴﺔ اﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ واﻻﺳﺘﺎذ اﻟﻌﺎم، وﻧﻘﻠﻬﺎ ﺑﺪﻗﺔ إﻟﻰ اﻟﺪﻓﺎﺗﺮ اﻟﺘﺤﻠﻴﻠﻴﺔ، ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ذﻟﻚ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ اﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﻤﺼﺮوﻓﺎت اﻟﻌﺎﻣﺔ واﻟﺘﺸﻐﻴﻠﻴﺔ، واﻟﻌﻼﻗﺎت ﻣﻊ اﻟﻌﻤﻼء واﻟﻤﻮردﻳﻦ، وﺗﺴﺠﻴﻞ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ دﻓﺘﺮ اﻟﺼﻨﺪوق واﻟﺒﻨﻚ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ إدارة ﺳﺠﻼت اﻷﺻﻨﺎف وﺗﺴﻮﻳﺔ اﻟﺴﻠﻒ. إﻋﺪاد اﻟﻴﻮﻣﻴﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ وإﻧﺸﺎء اﻟﻘﻴﻮد اﻟﻤﺤﺎﺳﺒﻴﺔ اﻟﻼزﻣﺔ، وﺗﻄﻮﻳﺮ اﻟﻤﻴﺰاﻧﻴﺎت واﻟﺘﻘﺎرﻳﺮ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ، وﻣﺮاﺟﻌﺘﻬﺎ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام Excel ﻟﻀﻤﺎن اﻟﺪﻗﺔ واﻻﻛﺘﻤﺎل. إدﺧﺎل اﻟﻔﻮاﺗﻴﺮ اﻟﻀﺮﻳﺒﻴﺔ إﻟﻜﺘﺮوﻧﻴًﺎ، واﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﻣﻊ اﻟﻤﻮﻗﻊ اﻟﻀﺮﻳﺒﻲ وﺑﻮاﺑﺔ اﻟﻔﺎﺗﻮرة اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ واﻹﻳﺼﺎل اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻹﻗﺮارات اﻟﻀﺮﻳﺒﻴﺔ اﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﻘﻴﻤﺔ اﻟﻤﻀﺎﻓﺔ واﻟﺨﺼﻢ واﻹﺿﺎﻓﺔ واﻟﻤﺮﺗﺒﺎت. إﻋﺪاد اﻟﻤﻴﺰاﻧﻴﺔ اﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ وﻗﺎﺋﻤﺔ اﻟﺪﺧﻞ واﻟﺤﺴﺎﺑﺎت اﻟﺨﺘﺎﻣﻴﺔ، وإﻋﺪاد اﻟﺘﻘﺎرﻳﺮ اﻟﻤﺎﻟﻴﺔ اﻟﺸﻬﺮﻳﺔ واﻟﺮﺑﻊ ﺳﻨﻮﻳﺔ واﻟﺴﻨﻮﻳﺔ. ﺗﺤﻠﻴﻞ وﺗﺴﻮﻳﺔ ﺣﺴﺎﺑﺎت ﻛﺴﺐ اﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ أﺳﺎس ﺷﻬﺮي ورﺑﻊ ﺳﻨﻮي وﺳﻨﻮي.