تويوتا VX3 2024
قير اوتماتيك
ديزل
الممشى: 35 ألف كيلو
‎بل أدى أيضًا إلى الاهتمام بالبيئة. على مر السنين، جنبا إلى جنب مع المحركات الجديدة، تم تنفيذ أساليب جديدة لتقليل انبعاثات العادم أو جعل تركيبتها أقل ضررا. هذا هو المكان الذي تأتي منه المحولات الحفازة وأنظمة إعادة تدوير غاز العادم ومرشحات الجسيمات وأنظمة إمداد الوقود الحديثة التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر و المقتصدات. وأخيرًا، تم إنشاء AdBlue، وهو عامل يعمل على تحييد غازات العادم الصادرة عن محركات الديزل.
‎من هذه المقالة سوف تتعلم:
* ما هو AdBlue وكيف يعمل؟
* لماذا يتم استخدام AdBlue؟
* ماذا تفعل عند نفاد AdBlue وماذا يحدث لهذه المادة أثناء الصقيع.
‎ما هو أدبلو؟
AdBlue هو في الواقع اسم تجاري. في الحقيقة تكوين هذه المادة هو محلول مائي من اليوريا بنسبة 32٪. اليوريا نفسها هي الأسمدة الشعبية. يكون غير قابل للاشتعال، ويسرع التآكل إلى حد ما، كما أنه آمن للكائنات الحية.
‎قد تتساءل لماذا هناك حاجة لمثل هذه المادة في السيارة على الإطلاق؟ كل ذلك بسبب معايير الانبعاثات سبالين. ظهرت أولى المنشآت التي تعمل على تقليل انبعاثات أكسيد النيتروجين في العقد الأول من هذا القرن في الشاحنات التي تعمل بمحركات الديزل. تنفيذ معايير انبعاثات عادم EURO اللاحقة أدى إلى التثبيت الإلزامي لنظام AdBlue في المركبات الجديدة. في عام 2015، قدم الاتحاد الأوروبي معايير EURO-6 الجديدة وألزم جميع الشركات المصنعة لمركبات الديزل بتقليل انبعاثات أكاسيد النيتروجي
68 ر.س